الطريقة السليمة لاختيار الزوجة الصالحة

الطريقة السليمة لاختيار الزوجة الصالحة 

الطريقة السليمة لاختيار الزوجة الصالحة

إن اختيار الزوجة الصالحة يعد أساسيا و عاملا مساعدا لبناء أسرة والأسرة هي لبنة من لبنات المجتمع إن بنيت على اساس صحيح فالأسرة الصالحة هي التي تمتع بالأخلاق الحسنة والتدين والعلم نعم إن توفرت هده الشروط مجتمعة في أسرة مسلمة فهدا شيء جيد ومساعد لتطور المجتمع المسلم .
ادن كيف تختار زوجتك ؟ هل تختارها جميلة ؟ هل تختارها متدينة ؟ ......

من خلال الحديت النبوي يمكننا معرفة الطريقة التي يجب إتباعها للاختيار الزوجة فعن ابن عبَّاس - رضي الله عنهما - أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((ألاَ أُخبِركم بخيْر ما يَكْنِز المرء؟ المرأة الصالِحة، إذَا نظَر إليها سَرَّتْه، وإذا غاب عنها حَفِظَتْه، وإذا أمرَها أطاعتْه))؛ رواه أبو داود والحاكم.
ومِن الملاحَظ أنَّ سيَّدَنا رسولَ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - لم يأمُرْ شبابَ المسلمين صراحةً أن يتزوَّجوا من الجميلات في الشكل، وإنما أكَّد أن يكونَ النظر إلى الزوجةِ مدعاةً للسرور والارتياح. السرور والارتياح تعني أن الرجل اقتنع بأخلاق الفتاة التي يرغب فيها واعجبه شكلها فالاعجاب أساسي بين الطرفين قبل الزواج .
وهده بعض الوسائل التي تستعين بها على تحصيل الزوجة الصالحة .

1- التوكل على الله سبحانه والاعتماد عليه والإلحاح عليه في الدعاء فهذا من أعظم أسباب العون والتيسير قال تعالى: وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ {الطلاق:3}.، وقال جل شأنه:وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ {غافر:60}.

2- أن تنوي العفة بذلك الزواج: قال صلى الله عليه وسلم:ثلاثة حق على الله عونهم... فذكر منهم: الناكح الذي يريد العفاف. رواه الترمذي وغيره وحسنه الألباني.

3- أن تستعين بمشاورة من تثق في دينه ورأيه: قال تعالى لنبيه المؤيد بالوحي: وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ {آل عمران:159}، فغيره لا شك أحوج إلى المشاورة، سواء بعض أهل العلم أو بعض القائمين على المدارس الشرعية وغير ذلك ممن يغلب على ظنك معرفتهم بذوات الدين والخلق


مقالات قد تعجبك أيضا 

اغدية طبيعية لتقوية قضيب الرجل وزيادة القدرة الجنسية
علامات المرأة الشهوانية المحبة للجنس
خمسة أسباب حقيقية لخيانة الزوجة لزوجها
أسرار الرجل التي يخفيها عن المراة
أسباب أنين المرأة عند المعاشرة الزوجية
كيف تحصل على أجمل فتاة للزواج 
سبعة أنواع من النساء غير صالحات للزواج 
أهم أقوال كونفوشيوش عن الحياة
كيف تعرف هل أنت مسحور أم لا
كيف تزيد من كنافة شعر اللحية طبيعيا
احذري الزواج من الرجل البصباص أبو عيون زايغة
كيف تجعل الفتاة التي أعجبتك تقع في حبك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على من هي ساري كول | صدى الخبر

مادا تحب المرأة في جسم الرجل

قائمة بأطوال مشاهير هوليوود من الممثلين والممثلاث ـ نجوم ومشاهير هوليوود